معتقل “أبو غريب” اليمن: تعرّف على أسماء 70 شخصاً جنوبياً في سجن بئر أحمد السرّي في عدن ترفض القوات الإماراتية إطلاقهم رغم براءتهم قضائياً

30 ابريل 2018 م

تواصل عدد من ذوي المخفيين قسرياً في السجون السرّية الإماراتية في عدن مع المراسل نت على خلفية نشر الموقع أسماء 15 شخصاً من أبناء المحافظات الجنوبية ترفض القوات الإماراتية الإفراج عنهم رغم حصولهم على أحكام قضائية بالبراءة.

وأوضح ذوي عدد من المعتقلين في رسالة لـ المراسل نت أن عدد المعتقلين الذين برأهم القضاء من التهم المنسوبة إليهم في سجن بئر أحمد الإماراتي في عدن أكبر من ذلك بكثير.

وتضمنت رسالة ذوي المخفيين قسرياً في سجن بئر أحمد اسماء 70 معتقلاً، فيما أشارت الرسالة إلى أن هناك عشرات الأشخاص الذين حصلوا على البراءة أيضاً لم تتوفر أسماءهم ينتمي معظمهم إلى محافظات ذمار وشبوة وأبين ولحج.

ويقبع في السجون السرّية الإماراتية في عدن وحضرموت آلاف المعتقلين في تلك السجون التي تشهد وفقاً وفقاً لمنظمات حقوقية دولية، ممارسات تعذيب وحشية تمارسها القوات الإماراتية بحق المعتقلين فيما بات يعرف بالسجون السرية الإماراتية في عدن والتي باتت توصف بأنها “معتقلات الرعب” ويجري تشبيهها بمعتقل “ابوغريب” الأمريكي في العراق.

وحصل المعتقلون الذين ينشر المراسل نت أسماءهم على أحكام براءة من المحاكم المختصة في عدن غير أن القوات الإماراتية ترفض بشدة الإفراج عنهم رغم أن معظمهم جرى اعتقالهم باعتبارهم من “المشتبه بهم” وتتجاهل الوقفات الاحتجاجية شبه اليومية التي تنفذها أمهات المعتقلين في عدن وحضرموت.

أسماء المعتقلين الذين ترفض القوات الإماراتية إطلاق سراحهم رغم صدور أحكام قضائية ببراءتهم:

برهان شيخان محسن

احمد حسين احمد الموتي

محمد علوي صالح احمد

نذير مصطفى علي سيف

كافي جمال شاكر

محمد عوض بن عوض صالح

موسى عوض عقيل

عبدالمجيد محمد حسين السعدي

محمد سعيد عبده فضل

حميد محمود محمد العمودي

عمار ضرار فضل عبدالله

عمار شبيب عبدالقادر غانم

احمد علي احمد عمر

عوض محمد علي المطري

عبدالعزيز احمد مهدي صالح

رامي مصطفى محمود السلامي

جلال علي عبدالله السعدي

فرج محفوظ فرج بازهير

محمد عبده سلام

خضرصالح احمد

صلاح صالح عبدالله

عهد عادل محسن حاصل

علي عارف محمد عريم

باسل محسن احمد احمد النقاز

عبدالله نوري عبدالله علي

نهر فضل محمد حسين

حسان عبدربه ديان السعدي

سند إسكندر علي

بلال محمد حسن

محمد عبدالله العبيدي

عبدالرحمن علي سعيد

محمد ناصر عاتق

محمد عبدالله سعيد

عبدالرحمن عمر بلجون

عماد محمد علي مقبل

عبدالله عبده ناصر العمري

محمد نصر

شاكرصالح عبدالله

اكرم كريم

هاني باصبرين

سلطان طه سلام

بسام صالح سالم جميح

جميل محسن حسين عبدالله الرفاعي

محمد سعيد شمسان

سعيد عوض حسين صالح

عادل سالم ناصر موفجه

بازل احمد ابراهيم

محمذفواد احمد علي

عوض عبدالله عوض باقطيان

اصيل عدنان محمد

حسين محمود محمد عكش

فادي اسماعيل

نديم عبدالله فضل فرتوت

ابراهيم قائد الزريقي

فارس انور

فراس فياض احمد عباد

محمد وليد احمد

ايمن توفيق سلام

ايمن محمد سعيد الشيخ

ذياب عدالباقي عبدالله

مدين محمد ثابت

محمد عبدالملك

باسل هيثم القفيش

محمد نبيل عبده عثمان

محمد سالم عمر المحضار

عاصم ناصر الزامكي

عدنان حسين غالب

مازن علي مسواط

حلمي احمد سالم المخدومي

احمد عوض محمد علي المطري

جهاد عبده حسين

المصدر: المراسل نت

أكثر من 400 شهيد وجريح في أسبوعين حصيلة دموية لاستباحة العدوان دماء اليمنيين (تقرير مفصل)


27 ديسمبر 2017
بمنتهى التوحش والإجرام تتصاعد المجازر والجرائم البشعة وعمليات القتل الممنهج والمتعمد التي يرتكبها تحالف العدوان السعودي الأمريكي بحق الشعب اليمني منذ سقوط مخطط الفتنة مطلع شهر ديسمبر الجاري مستهدفا الأسواق والمنازل والمزارع والمنشآت المدنية وسط صمت وتواطئ مفضوح للأمم المتحدة والمجتمع الدولي.

أكثر من 400 شهيد وجريح حصيلة دموية صادمة لاستباحة طيران العدوان لدماء اليمنيين خلال النصف الأخير من الشهر الجاري في جرائم حرب توزعت على عدة محافظات حيث بلغ إجمالي الشهداء والجرحى في ثلاث جرائم في تعز أكثر من 150 مواطنا غالبيتهم سقطوا إثر استهداف سوق شهرة بالتعزية في حين استشهد تسعة مواطنين وجرح خمسة عشر آخرين في قصف سوق النجيبية في الهاملي كما استشهد ثلاثة آخرين في قصف مدرسة بمنطقة الوجيز بمديرية موزع.

وفي الحديدة وصل عدد الشهداء والجرحى إلى 79 مواطنا في سبع جرائم لطيران العدوان نالت مديرية الخوخة النصيب الأكبر منها بواقع ثلاث جرائم توزعت على قرية المزارعة وشرق القطابة ومنطقة الطفسة وأدت إلى استشهاد واحد وثلاثين مواطنا وجرح عشرة آخرين.

وفي مديرية الجراحي استشهد تسعة مواطنين كما استشهد ثلاثة آخرون وسط سوق بمديرية حيس إضافة إلى استشهاد خمسة عشر شخصا من أسرة واحدة في قصف العدوان منزلا بمديرية التحيتا.

وفي صنعاء بلغ عدد الشهداء والجرحى 22 شهيدا وجريحا توزعوا كالتالي:

13 شهيداً و4 جرحى حصيلة جريمة العدوان في حي عصر.

5 شهداء وأكثر من 20جريحا على المجتمعين من أبناء قبيلة أرحب واستشهاد 5 أطفال في سوق الجامعة بالمديرية ذاتها كما استشهد مواطنان في قرية عيال محمد بنهم ومنطقة السواد جنوب العاصمة.

وفي صعدة استشهد وجرح خلال النصف الأخير من هذا الشهر 53 مواطنا فيما بلغت عدد الجرائم 6 كالتالي:

23 شهيدا على سوق منطقة آل الشيخ بمديرية منبه الحدودية.

11 شهيدا و 8 جرحى جوار إحدى المدارس في مدينة صعدة.

3 شهيدات وجريحتان بعد عزاء في غمار برازح.

استشهاد اثنين على الطريق العام في منطقة عكوان بمديرية الصفراء واستشهاد امرأتين في منطقة والبة بمديرية الظاهر ومواطن في منطقة آل الشيخ في منبه

وفي ذمار ارتكبت العدوان جريمة بشعة في مبنى مصلحة الجمارك بالمدينة واستشهد 4 مواطنين وجرح 55 أما في مأرب فقد ارتكب العدوان جريمتان إحداها على موكب عرس نتج عنه 10 شهيدات من بيت عرفج وهيسان بحريب القراميش والأخرى في مديرية صرواح واستشهد فيها اثنان.

وفي شبوة ارتكب العدوان جريمتان الأولى أسفرت عن استشهاد 15 مواطنا في منطقة عبية والثانية أسفرت عن استشهاد 8 في منطقة قرين بمديرية بيحان.

وفي البيضاء استشهد 3 وجرح 3 في منطقة الجولف بمديرية القرشية.

ورصدت المسيرة في النصف الأول من شهر ديسمبر الجاري استشهاد وجرح ما يقارب مائة وتسعين مواطنا وبذلك يتجاوز عدد الشهداء والجرحى خلال هذا الشهر الـ600 مواطن إضافة إلى سقوط أكثر من مائة ضحية في قصف العدوان السعودي الأمريكي مبنى مخصص للأسرى في الشرطة العسكرية بشعوب.