مبنى المحكمة في مديرية مستبأ بمحافظة حجة ومبنى محكمة بيحان بمحافظة شبوة،


المركز اليمني لحقوق الإنسان: العدوان السعودي يواصل ارتكاب الجرائم بحق الشعب اليمني
[31/يوليو/2015]
صنعاء – سبأنت:
أكد المركز اليمني لحقوق الإنسان أن العدوان السعودي يواصل إرتكاب جرائم الإبادة الجماعية بحق أبناء الشعب اليمني، مستهدفا المواطنين الأبرياء والمناطق والأحياء السكنية في مختلف محافظات الجمهورية.

ورصد المركز اليمني لحقوق الإنسان في تقرير صادر عنه تلقت وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) جرائم عدوان قوات دول التحالف بقيادة المملكة السعودية للفترة 17 – 30 يوليو الجاري .

وعرض المركز إحصائية الجرائم التي نفذها طيران العدوان السعودي ليوم 18 يوليو الجاري في مختلف محافظات الجمهورية ، ففي محافظة مأرب شن طيران العدوان السعودي غارة على الطلعة الحمراء بالمحافظة وغارة على موقع الشعلة، وغارة على خط الأنبوب في صافر.

وفي محافظة عدن نفذ طيران العدوان سلسلة من الغارات استهدفت مطار عدن والتواهي وخور مكسر وساحل أبين، وشن غارات على منطقة التواهي، وغارات مكثفة على مناطق متفرقة بالمدينة .

وفي محافظة صعدة استشهدت امرأتين وأصيبت ثلاث إثر قصف طيران العدوان على أربعة منازل في وادي الحبال، كما استهدف الطيران السعودي المعادي منطقة الطلح بمديرية سحار، ونفذ عدة غارات على مديرية باقم، وثلاث غارات على الامن المركزي ، وشن عدة غارات على مديرية ساقين بصعدة.

وشن طيران العدوان السعودي غارة على مديرية المتون بمحافظة الجوف، وغارتان استهدفتا مديرية الغيل بالمحافظة، في حين استهدف طيران العدوان السعودي مكتب الزراعة ومبنى المحكمة في مديرية مستبأ بمحافظة حجة ، ونفذ ثلاث غارات على مدينة حرض، وقصفت المدفعية السعودية جمارك حرض والمداحشة وميدي.

فيما شن طيران العدوان السعودي أكثر من سبع غارات على محافظه تعز استهدفت منطقة صينة ومشرعه وحدنان وكشر والمحرس.

واستعرض تقرير المركز اليمني لحقوق الإنسان إحصائية ليوم الأحد الموافق 19 يوليو الجاري في مختلف محافظات الجمهورية .. مبينا أن طيران العدوان السعودي شن غارة على حي سكني في مدينة يريم بمحافظة إب أدى إلى استشهاد 13 مواطنا بينهم خمسة أطفال وخمس نساء وإصابة 23 مواطناً وتدمير 7 منازل.

وفي محافظة صعدة استهدف طيران العدوان السعودي منازل مواطنين في قرية آل مقنع بمديرية منبة أدى إلى استشهاد 20 مواطنا وإصابة 10 آخرين، ، كما استهدف طيران العدوان السعودي مدرسة عمر بن عبد العزيز وسيارة أحد المواطنين بمديرية الظاهر.

وقال التقرير :” إن طيران العدوان السعودي شن 4 غارات متفرقة على منطقة الخربان بمديرية الظاهر ومنطقة جزاع بمديرية حيدان ومنطقة الشوارق بمديرية رازح، ونفذ 15 غارة على منطقة الطلح بمديرية سحار احدها استهدفت احد المساجد بالمنطقة، وغارات على منطقة فوط بمديرية حيدان.

وفي محافظة عدن نفذ طيران العدوان السعودي عدة غارات جوية على مناطق متفرقة بالمدينة، وغارات على منطقة دار سعد، والمنطقة الخضراء، و نفق التواهي، في حين شن سلسلة من الغارات على مثلث العند بمحافظة لحج .

واستهدفت المدفعية السعودية جمارك حرض نتج عنها إصابة مواطنين اثنين وشن الطيران السعودي المعادي أربع غارات على مدينة حرض، وغارتان على المركز الأمني في عاهم بمديرية كشر، وغارة استهدفت خزان المياه وغارة اخرى في الوادي.

وقصف طيران العدوان السعودي بغارتين منطقة الملفاج بمديرية برط المراشي، وغارتان على المجمع الحكومي بمديرية الحزم محافظة الجوف ، في حين استهدف بست غارات مناطق حباشة والمفلوق والعقلة بمديرية سفيان محافظة عمران .

في حين شن طيران العدوان السعودي غارة على منطقة الشعلة بمحافظة مأرب، وسلسلة من الغارات على جبل هيلان ومعسكر كوفل ومنطقة السحيل بالمحافظة، ونفذ غارتين على سوق حزيز ومدرسة الإمام الحسين جنوب العاصمة ما أدى إلى استشهاد مواطن وإصابة آخر.

وبين التقرير جرائم العدوان السعودي ليوم الاثنين الموافق 20 يوليو الجاري في مختلف محافظات الجمهورية، ففي محافظة صنعاء شن طيران العدوان السعودي غارتين على منطقة الحفاء شرق العاصمة، وغارتين على منزل مهدي مقولة بقرية مقولة بمديرية سنحان، وكذا غارتين على منطقة يحيص بمديرية أرحب.

وفي محافظة صعدة نفذ الطيران السعودي المعادي سلسلة من الغارات على قرية الصدر بمديرية كتاف أدى إلى استشهاد ثلاثة من أسرة مكونة من 12 شخص من آل الأعرج واستهدف الطيران السعودي المعادي عرسا بمنطقة بركان بمديرية رازح أدى إلى إصابة 7 نساء وطفل، كما استهدف منزلاً في مديرية ساقين، ولا إصابات.

وشن الطيران السعودي المعادي غارة على منطقة محضة غربي المدينة وإصابة مواطنين، وغارة على منطقة الرونة بمديرية سحار، وغارتان على منطقة الطلح بمديرية سحار، فيما نفذ 8 غارات على مناطق متفرقة بمحافظة الضالع، وشن غارة على معسكر مريس واستهدف العدوان السعودي منطقة قعطبة بالضالع أدى إلى استشهاد خمسة بينهم طفلان .

وفي محافظة أبين استهدف طيران العدوان السعودي مدينة لودر، في حين شن غارة على مبنى محكمة بيحان بمحافظة شبوة، ونفذ أربع غارات على جمارك حرض وقصفت قوات العدوان بالمدفعية على جبل النار والتبة الحمراء بمديرية حرض، وشن الطيران المعادي غارة على الخط العام بمديرية كحلان عفار بمحافظة حجة .

واستهدف طيران العدوان بغارتين مدرسة بيت مروان في منطقة الخلاصيف ومدرسة المعمر بمديرية المدان محافظة عمران، وشن غارتين على مدينة العريش بمحافظة عدن .

ورصد المركز اليمني لحقوق الإنسان جرائم العدوان السعودي ليوم الثلاثاء 21 يوليو الجاري في محافظة مأرب الذي استهدفها العدوان السعودي بثلاث غارات على السد القديم ومنطقة الشعلة، وواصل العدوان السعودي استهداف مدائن هائل في منطقة دار سعد بعدن .

وفي محافظة لحج شن طيران العدوان سلسلة من الغارات على منطقتي الحسيني بمديرية الحوطة ومثلث العند، وحلق الطيران الحربي والتجسسي بشكل مكثف، في حين استهدف بست غارات معسكر حمزة بمحافظة إب ، ونفذ ست غارات على مديرية كتاف بصعدة وثلاث غارات على منطقة ميدي بحجة .

وذكر تقرير المركز اليمني لحقوق الإنسان إحصائية بجرائم العدوان السعودي ليوم الأربعاء 22 يوليو الجاري في محافظة حجة الذي استهدفها العدوان السعودي بثلاث غارات على منطقة ميدي، وثلاث غارات على مثلث عاهم بمديرية حرض، كما شن غارتين على منطقه ربوع مطوله بمديرية عبس.

وفي محافظة شبوة أدت الغارات الجوية لطيران العدوان السعودي على مديرية بيحان إلى استشهاد ثلاثة مواطنين، وشن غارة جوية على جسر خيوان بعمران وثلاث غارات على الخط الرابط بين محافظتي صنعاء ومأرب في منطقة الأعروش خولان الطيال.

وفي محافظة صعدة قصف طيران الأباتشي السعودي سيارة صالون بمنطقة مثلث شدا أدى إلى استشهاد سبعة مواطنين وإصابة اثنين آخرين، وشن غارة على منطقة القفل وأطلق صواريخ غازية على منطقة تعشر وقنابل على أشكال ألعاب وأشكال أخرى على منطقة المعاين، ونفذ غارتان على مدينة ضحيان وحلق باستمرار على المنطقة.

واستهدف بسلسلة من الغارات منطقة ولد مسعود بمديرية سحار، وشن عدة غارات على آل الفلك بمديرية ساقين استهدفت منزل مواطن ومدرسة، وغارة على منطقة الطلح بمديرية سحار بصعدة، وشن 12 غارة على السجن المركزي والمعهد التقني ومنطقة صبر بمديرية الحوطة محافظة لحج .

وحسب تقرير المركز اليمني لحقوق الإنسان فإن العدوان السعودي ليوم الخميس 23 يوليو شن سلسلة من الغارات على معسكر كوفل بمديرية صرواح محافظة مأرب ونفذ عدة غارات على منطقة جفينة بمأرب، واستهدف بعدة غارات منطقة لودر محافظة أبين.

وفي محافظة صنعاء شن طيران العدوان السعودي ست غارات على منطقة الصباحة بمحافظة صنعاء، في حين استهدف منطقة حيران بمحافظة حجة ومثلث عاهم بمديرية حرض أدى إلى إصابة مواطنين اثنين وشن الطيران السعودي المعادي سلسلة من الغارات على منطقة حيدان بصعدة ونفذ غارتين على وادي عوف بمديرية مجز.

واستهدف الطيران السعودي المعادي سوق حيدان بعدة غارات أدت إلى استشهاد مواطنين اثنين وإصابة خمسة آخرين، كما استهدف بنحو 44 غارة مناطق القطعة والفرع والمليل بمديرية كتاف وشن غارات على منطقتي طارش ونواس بمديرية ساقين، وغارتان على منطقة عرامة مديرية ساقين بصعدة.

وفي محافظة تعز شن طيران العدوان السعودي غارات على اللواء 17 مشاة في منطقة ذباب ، واستهدف منطقة الحسيني بمديرية الحوطة بلحج بعدة غارات وقصف منطقة دار سعد والشيخ عثمان ومدائن هائل والمدين الخضراء بسلسلة من الغارات، وشن غارة على منطقة مرة بمديرية عتق محافظة شبوة وثلاث غارات على مديرية مرخة.

ونفذ طيران العدوان السعودي أربع غارات على معسكر الأمن المركزي بذمار ، وشن غارة على منطقة حوث بعمران .

وفي يوم الجمعة 24 يوليو أشار تقرير المركز اليمني لحقوق الإنسان إلى أن طيران العدوان شن السعودي شن غارات على مناطق مدينة الفيصل ومدائن هائل والمنصورة والشيخ عثمان ودار سعد بعدن، وقصف بأكثر من 100 غارة على مدينة عدن في 24 ساعة.

في حين شن الطيران السعودي المعادي ثلاث غارات على الدفاع الجوي بالمخا محافظة تعز ونفذ سلسلة من الغارات على القطاع الساحلي ومناطق متعددة في المخا، وسبع غارات على المدينة السكنية التابعة لمحطة توليد الكهرباء والطاقة في مديرية المخاء أدى إلى استشهاد 80 مواطن و160 جريح واستهداف طيران العدوان فرق الإنقاذ أثناء إسعاف مصابي المدينة السكنية التابعة لمحطة توليد الكهرباء في المخا .

وفي محافظة البيضاء شن طيران العدوان السعودي ثمان غارات على المجمع الحكومي والمعهد التقني، ونفذ 10 غارات على مناطق متفرقة في مديرية ذو ناعم بمحافظة البيضاء أدى إلى استشهاد أربعة مواطنين .

وقصف طيران العدوان السعودي أحد الآبار الارتوازية بمنطقة العشة محافظة عمران وأنباء عن ضحايا ونفذ غارة منزل الشيخ صالح ابو عوجا بمديرية العشة وأنباء عن ضحايا، كما استهدف جسر حواري في حوث، وأنباء عن إصابات.

وفي محافظة مأرب استهدف طيران العدوان السعودي منطقة الأشراف وشن عدة غارات على وادي جفينة وسلسلة من الغارات على السد القديم ومعسكر كوفل ومناطق بمدينة مأرب، كما شن طيران العدوان ثمان غارات على مدينة حرض وضواحيها بحجة.

وذكر التقرير أن محافظة لحج تعرضت لسلسلة من الغارات الجوية من قبل طيران العدوان السعودي استهدفت مدينة الحوطة، كما استهدف سيارتين في منطقة جول مدرم ومنزل لأحد المواطنين في سوق الفيوش، في حين حلق الطيران السعودي وطائرات الاباتشي والتجسسي على سماء محافظة الجوف وشن سلسلة من الغارات على منطقة خبش بمديرية المطمة.

وفي محافظة صعدة شن طيران العدوان السعودي غارة على مدينة صعدة، ونفذة عدة غارات على منطقة آل صيفي بمديرية سحار بصعدة.

وأشار تقرير المركز اليمني لحقوق الإنسان إلى أن العدوان السعودي واصل عدوانه ليوم السبت 25 يوليو على مختلف محافظات الجمهورية .. ففي محافظة تعز شن طيران العدوان السعودي غارات على شارع الستين وأربع غارات استهدفت باب المندب، وكذا غارتان استهدفتا المجمع الحكومي بمديرية ذباب.

وفي محافظة حجة شن طيران العدوان السعودي ثلاث غارات على مثلث عاهم بمديرية حرض، وقصف بقنابل عنقودية مديرية حرض بمحافظة حجة، وقصفت قوات العدوان بالصواريخ مثلث عاهم بمديرية حرض.

وأغارت طائرات العدوان على مدينة الفيصل والمدينة الخضراء ومنطقة الرباط في دار سعد بعدن في حين قصفت قوات العدوان بالصواريخ من البوارج على مدينة عدن ونفذ الطيران ثلاث غارت على منطقة الرباط بدار سعد بعدن.

وفي محافظة عمران شن طيران العدوان السعودي غارات على منطقة الصلاطة مدخل المحافظة ، وخمس غارات على منطقة خيوان بمديرية حوث، فيما نفذ الطيران السعودي المعادي غارتين على منطقة الحسيني بمديرية الحوطة بلحج، وغارتان على الخط العام بمديرية الحوطة وغارة على مديرية كرش بلحج، وأربع غارات على معسكر لبوزة.

وفي محافظة صعدة تعرض معسكر كهلان لسلسلة من غارات طيران العدوان السعودي، وتجددت الغارات على معسكر كهلان بمدينة صعدة، وقصفت قوات العدوان السعودي بـ 14 صاروخا على مديرية رازح، وشن غارات على ساقين، ومديرية منبه، وسلسلة من الغارات على معسكر كتاف، وغارات على منطقة بني معاذ بمديرية سحار.

وعاود الطيران السعودي عدوانه على محافظة الجوف، مستهدفا معسكر اللبنات، كما شن سلسلة من الغارات على منطقة خبش بمديرية المطمة.

وواصل الطيران السعودي عدوانه ليوم الأحد 26 يوليو ، مستهدفا عدد من محافظات الجمهورية .. ففي محافظة صنعاء نفذ طيران العدوان السعودي تسع غارات على معسكر الاستقبال في همدان، أدى إلى استشهاد مواطن وإصابة خمسة آخرين.

وفي حين شن طيران العدوان السعودي سلسلة من الغارات على مناطق متفرقة بمحافظة لحج مستهدفا البنك الزراعي ومكتب البريد وإدارة الأمن والاتصالات في كرش .. قصف بغارتين على مديرية الدريهمي بالحديدة .

كما شن طيران العدوان السعودي أربع غارات على مناطق آل قراد والشامية والقهر بمديرية باقم أدت إلى استشهاد مواطنين اثنين وجرح اثنين آخرين، ونفذ غارة على الشارع العام بمدينة صعدة استهدف منزلاً ومدرسة بمنطقة المسلحقات، وخمس غارات على معسكر كهلان ، وسلسلة من الغارات على منطقة قرهد بمديرية ساقين، وست غارات على منطقة الشعف، وغارتان على الملاحيظ وأربع غارات على رازح، وغارتان على جبل احسن بمديرية سحار.

وفي محافظة أبين شن طيران العدوان عدة غارات على مديرية لودر، وغارتين على منطقة حيران بمحافظة حجة، ومثلهما على منطقة الحمة بمأرب ، واستهدف الطيران السعودي منازل مواطنين بمدينة عتق أدى إلى استشهاد مواطنين اثنين .

وبين تقرير المركز اليمني لحقوق الإنسان جرائم العدوان السعودي ليوم الاثنين 27يوليو في مختلف المحافظات، ففي محافظة حجة قصفت قوات العدوان السعودي بالمدفعية مدينة حرض ومثلث عاهم وحلق الطيران بكثافة على سماء المنطقة .

وفي محافظة عدن شن الطيران السعودي المعادي أكثر من 50 غارة على منطقتي دار سعد والعريش، في حين شن غارة على جبل هيلان بمأرب

كما رصد المركز اليمني لحقوق الإنسان جرائم العدوان السعودي ليوم الثلاثاء 28 يوليو .. ففي محافظة حجة نفذ الطيران السعودي المعادي أربع غارات على مدينة حرض ومثلها من قبل طائرات الأباتشي السعودية على مبنى الجمارك وتبة الأمن في حرض، وأربغ غارات على حد فنادق مدينة حرض بحجة .

كما شن طيران العدوان السعودي ست غارات على عدد من الجزر بمحافظة الحديدة، ووجدد الطيران السعودي المعادي غاراته على عدد من مناطق عدن مستهدفا منطقة بئر أحمد، وشن ثلاث غارات على منطقة العين في لودر بأبين .

وواصل الطيران السعودي غاراته على محافظة صعدة مستهدفا مناطق الحصامة والمعاميل والملاحيظ وشقدم والمنزالة والطريق العام بين الظاهر وشدا بأكثر من 50 صاروخاً وقذيفة، وقصفت قوات العدوان السعودي بالرشاشات مديرية منبة، ونفذ الطيران السعودي سبع غارات على مديرية رازح.

وفي محافظة لحج شن طيران العدوان السعودي خمس غارات على قاعدة العند الجوية، وحلق في سماء العاصمة صنعاء .

وفي يوم الأربعاء 29 يوليو واصل الطيران السعودي المعادي شن غاراته على محافظة حجة ، مستهدفا بأربع غارات الأحياء السكنية في الشارع العام بمدينة حرض، و ثلاث غارات على مثلث عاهم، وفي محافظة الضالع شن طيران العدوان السعودي غارات على مناطق بقعطبة.

وعاود الطيران السعودي عدوانه على محافظة صعدة مستهدفا منطقة جوعان في حيدان ، كما استهدفت سيارتين وغارتان على مديرية حيدان ،وثلاث غارات على الحصامة، وقصفت قوات العدوان بالمدفعية على منطقة بني صياح في مديرية رازح.

وفي محافظة لحج شن طيران العدوان السعودي ست غارات على قاعدة العند الجوية ومنطقة الحسيني بمديرية الحوطة، وغارتان على قاعدة العند الجوية، فيما شن سلسلة من الغارات على السد القديم وجبل هيلان بمأرب ، كما شن 3 غارات على معسكر كوفل، ونفذ طيران العدوان السعودي ست غارات على منطقة العين بمديرية لودر محافظة أبين.

24 يوليو.. جريمة مروعة في المخاء

ويستمرُّ العدوانُ السعودي الأمريكي في جرائمه، ليرتكبَ جريمةً مروَّعةً تُضَافُ إلى سجلِّه الإجرامي، حين قصف المحطة الكهربائيةَ والحيَّ السكني بمدينة المخاء محافظة تعز.
حصيلة هذه الجريمة وصل إلى 103 شهداء وَ150 جريحاً.
وشن طيران العدو ثماني غارات على المدينة السكنية الخَاصَّــة بالموظفين العاملين في محطة الكهرباء، وهي تقدر بمائتي منزل، وتركّز القصف على وسط المدينة السكنية، حيث أصاب أطفالاً ونساءً وشيوخاً، توزّعوا على مستشفيات الحديدة وتعز وجراحهم خطيرة.
المصدر:- موقع يمانيون